عبد العزيز Admin
عدد المساهمات : 34 تاريخ التسجيل : 19/04/2009 العمر : 48
| |
عبد العزيز Admin
عدد المساهمات : 34 تاريخ التسجيل : 19/04/2009 العمر : 48
| موضوع: رد: جمعية تنزيه النسب العلوي تنفي نسب عائلة بن فائد الى الاشراف السبت يناير 02, 2010 8:13 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله واله وصحابته ومن والاه
تحية طيبة مباركة هذا الموضوع يحتاج منا جميعا الاجتهاد في بيان مفاسد هذة الجمعية وجرائمها في حق انساب طائفة ممن ثبت نسبهم شرعا وعرفا الى الدوحة المحمدية الهاشمية ولعل مما لفت نظري تعليق لاحد الاخوة هداه الله انه قال (لم يتم الرد عليهم علميا ) يقصد جمعية التنزيه هذة فاقول لمثل هذا الاخ الكريم يا سيدي واي علمية هذة التي يدعونها هل يعنون العلمية الشرع الحكيم الذي جاء به محمد خاتم الانبياء والمرسلين فهذة كتب الفقه اصولا وفروعا يمكنك مراجعتها او ( فاسئلوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون ) فهذا الذي قامت به جمعية التنزيه يعتبر جريمة طعن في نسب يعزر صاحبها ويعاقب لو كنت تدري فلا احسب الجماعة ينتهجون العلمية الشرعية هذة بل تخمينات مقارنات وتقليد الغرض منها واضح هو خلق مبررات للطعن في اعمده اناس لهم توجهات مناوئة لفكرهم ومذهبهم وللقاري ان يراجع اسماء من قاموا بالطعن فيهم حتى الان يجدهم اما علماء من كبار اهل السنة او علماء من الزيدية الذين ابطلوا اصول مذهبهم ومزاعمهم او رؤساء دول لادخل لهم في المذاهب بل لاسباب سياسية بحتة كما يبدو ، ان حبل الطعن والابطال الذي يرمونه على عباد الله بحجة التحقيق والمنهجية كان يجدر بهم ان يعقدوه على اعناق اسلافهم ورؤس مذهبهم فهذا منهجهم الذي قالوا فيه : ( مقارنة نسب الفرد أو العائلة أو القبيلة مع المصادر القديمة المعتبرة ، فإذا ما وجدنا ان ذلك الفرد او القبيلة او العائلة ينتسبون الى أبن غير موجود أو أبن غير معقب ، فنقوم بنفي النسب وتسقيطه. وهذا الاسلوب شائع في عمل النسابين المحققين القدماء ومبثوث في ثنايا كتبهم ومؤلفاتهم المعتبرة ) لله العجب افلا ينظرون هؤلاء الى سلسلة الائمة الاثنى عشرية تبعهم التي تعتبر من اصول الدين عندهم ومنكرها كافر مخلد في النار ويقولوا لنا لماذا لم يبطلوا نسب محمد المهدي بن الحسن العسكري وجمهور اهل العلم والنسب مجتمعون على بطلان نسبه وانه لاوجود له اصلا وفي نفس المصادر التي يستقون منها طعونهم ولو شيئتم لوقفنا عند هذة النقطة واسهبنا فيها لكن تكفي هذة الاشارة فقط ان الجماعة لو كانوا صادقين ومحققين لابطلوا نسب محمد المهدي الذي يزعمون ان له غيبتان الكبرى والصغرى وجعلوا له مذهبا واقوالا على السنة وسطاء وسفراء وخرافات لايصدقها عاقل !!!
ثم ماهذا التنزيه الذي لايطال الا مخالفيهم واين جماعة ايران غيرهـم من ادعياء النسب العلوي وهم من الفرس او من اليهود حتى لماذا لم يطبقوا عليهم تلك المقارنات وتلك الشطارة تبعهم الله اعلم
نقطة اخرى من اذن لهم اصلا بابطال انساب الناس وهم مؤسسة وهمية لانعرف حتى اين ومن ورائها واين القرارات الرسمية بتكليفهم بمباشرة التحقيق في طلبات اثبات اونفي النسب وبهذا اشك ان وراء هذا التجمع مؤامرة كبرى تحاك ضد الاسلام والمسلمين
وبالطبع اليكم بعضا من نماذجهم في الطعن
نموذج ابطال نسب الفواتير
يقول قائلهم المجهول ينتسبون الى: (سليمان بن سالم بن خليفة بن عمران بن أحمد بن خليفة ( الملقب فيتور ) بن عبدالعزيز بن عبدالله الملقب ( نبيل ) المولود بفاس ودفين مكة المكرمة بعد أداءه لفريضة الحج وزيارة روضة جده الشريفة بالمدينة المنورة وهو ابن عمران بن أحمد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالقادر بن عبدالرحيم بن أحمد بن محمد بن الأمير عبدالله بن إدريس الأصغر باني فاس بن إدريس الأكبر المبايع له بالخلافة في المغرب في العام 172 هجري بن عبدالله المحض بن مولانا الحسن المثنى ابن الأمام الحسن السبط عليه السلام).ولا يصح نسبهم هذا حيث صرّح النسابة جعفر الاعرجي في الدر المنثور بأن عقب عبد الله بن ادريس من رجلين هما: ادريس والمطلب.
ياسلام على التحقيق والتنزيه والعلمية فقط لان الاعرجي النسابة قال ان عقب عبد الله بن ادريس من رجلين هما ادريس والمطلب تبطلون نسب القبائل الشريفة المنتسبة الى عبد الله بن ادريس من غير هذين الفرعين اولا ان الاعتماد على قول واحد مخالف للكثير من الاقوال لايكفي لابطال النسب فهذا كتاب الشجرة المباركة للفخر الرازي مثلا يذكر عقب عبد الله بن ادريس فيقول (وأما عبد الله بن إدريس، فله من الأبناء سبعة: إدريس، والمطلب الأمير، والقاسم، وجعفر، وعبد الله، و الحسن، ومحمد. وأما إدريس، فله ابن اسمه أيضا إدريس، كان ملكا بالمغرب وأما محمـد ، فله أولاد منهم جعفر الملك لمدينة يقال لها (جرزلة) )انتهى المقصود ناهيك عشرات بل المئات من المشجرات والوثائق النسبية تذكر اعمدة نسب تنهي الى غير ادريس والمطلب ولم يتعرض لها اي من نسابة المغرب بالطعن والابطال
ثانيا ان ثبوت النسب الشرعي يعتني بركن الشهادة وليس تخريج اسماء العمود فمجرد شهرة القوم بالمنطقة انهم شرفاء من بني فلان تكفي لاثبات النسب ويترتب عليها كافة الاثار الشرعية لهذا النسب فالمطالبة بسرد عمود نسب يزيد عن الاربعين اسم بدون سهو او نسيان سقط او زيادة هو من التنطع والبدع في دين الله اذ لو كان ركنا في اثبات النسب لفعله الرسول في ذكره نسبه وتوقف الى عدنان ورفعه الى الذبيح اسماعيل عليه السلام قال ابن دحية:أجمع العلماء والإجماع حجة على أن النبي صلى اللّه عليه وآله وسلم كان إذا انتسب لا يجاوز عدنان" انظر:فيض القدير (4/550).فيجب ان نفرق بين اصول تخريج النسب و دعوى اثبات النسب وشروط صحة اثبات النسب حتى لاننزلق في مثل هذة المزالق
نموذج ابطال نسب السنوسية ( الخطابيون)
يقول قائلهم :إبطال نسب السنوسيين وهم من ذرية (الشيخ محمد بن علي بن السنوسي بن العربي بن محمد بن عبدالقادر بن شهيدة بن حم بن يوسف بن عبدالله بن خطاب بن علي بن يحيى بن راشد بن أحمد المرابط ابن منداس بن عبدالقوي بن عبدالرحمن بن يوسف بن زيان بن زين العابدين بن يوسف بن حسن بن ادريس بن سعيد بن يعقوب بن داود بن حمزة بن علي بن عمران بن إدريس بن إدريس بن عبدالله الكامل ابن الحسن المثنى بن الحسن السبط عليه السلام). وهو نسب باطل حيث لم يذكر أحد من النسابين الموثوقين لادريس بن ادريس ابناً اسمه (عمران)، ما شاء الله فقط لانه لم يطلع على اقول عشرات بل المئات من اهل العلوم النسبية ذكروا عمران وانه هو نفسه عمر بن ادريس فالبعض يثبته عمر واخرون يثبتونه عمران وهناك قول اخر لبعض المؤرخين يرى انه ولد مباشر لادريس بن ادريس غير عمر هـذا قال الرازي أما عمر بن إدريس صاحب التاج، فله من الأبناء المعقبين اثنان: ادريس، وعلي .وكان لإدريس بن عمر أولاد منهم يحيى الملك بالمغرب والعمود متصل من علي بن عمر (عمران )بن ادريس بن ادريس بن عبد الله المحض وعليه فهذا الابطال نفسه باطل على باطل
نموذج اخر
يقول قائلهم إبطال نسب آل عون الله
آل عون الله بالناصرة شمال فلسطين ، ينتسبون الىعون الله بن فيتور بن فايد بن الجواوبي بن عبد الوهاب بن عبد السلام الأسمر الفيتوري دفين مدينة زليطن 981 هـ بن سليم بن محمد بن سالم بن حميدة بن عمران الملقب بالخليفة بن محيى بن سليمان المعروف بأبي الأولياء بن سالم بن خليفة الملقب فيتور ومن لقبه عرفت ذريته بالفواتير بن سلمان بن عمران بن أحمد بن عبد الله نبيل دفين مكة بن عبد العزيز بن عبد القادر بن أحمد بن عبد الله بن إدريس الثاني بن إدريس الأول بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط عليه السلام).ولا يثبت هذا النسب حيث قال الفخر الرازي في كتابه الشجرة المباركة: (وأما عبد الله بن إدريس فله من الأبناء سبعة: إدريس، والمطلب الأمير، والقاسم، وجعفر، وعبد الله، و الحسن، ومحمد). فلم يذكر له أبن معقب اسمه (احمد ).
بداية انظروا الى المنهجية والعلمية تبعهم ياخذ من النص ما يحلو له لانه لم يجد هنا اسم احمد لكن سابقا ترك هذا النص الذي يذكر اسما نسل عبد الله ومنهم محمـد الى نص اخر للاعرجي يذكر ان العقب في ادريس والمطلب
ثانيا ان جد الفواتير هو محمـد بن عبد الله بن ادريس كما اوردته مشجراتهم المحققة من قبل علماء اجلاء وان لم يذكر احمد فيرجح انه هو نفسه محمد لاسباب كثيره من الالقاب والسقط والسهو وسوء الحفظ التي لاتمس اصل النسب بل تخريجه ولنا عودة اخرى بعون الله
| |
|